مراجعة سيارة هونداي اكسنت

مراجعة سيارة هونداي اكسنت

دلاله.كوم مراجعة سيارة هونداي اكسنت 

            اولا سيارة هونداي اكسنت هي سيارة مدمجة ومناسبة لجميع أفراد العائلة، وأنتجت شركة هونداى سيارة هونداي اكسنت حيث كان مقر الشركة في كوريا، اما في الوقت الحالي توزعت فروعها حول العالم لتشمل كوريا الجنوبية، البرازيل، تركيا، إيران، السودان وروسيا، وفي عام 2002م تم اختيار سيارة هونداي اكسنت كأفضل سيارة مدمجة عائلية وصغيرة في الحجم وذلك في أمريكا الجنوبية، وتميزت شركة هونداي في مجالها وتفوقت على العديد من الشركات الأخرى بالإجتهاد والإدارة الناجحة، وتعتبر شركة هونداي واحدة من أكبر عشرة شركات عالمية لتصنيع السيارات، وحصلت هذه الفئة من سيارات هونداي على جائزتين في أستراليا كلامها لأفضل سيارة صغيرة، وكان هذا في عام 2000م وعام 2001م.

مزايا أجيال سيارة هونداي اكسنت 

أنتجت شركة هونداي عدة أجيال من هذه السيارة، ووصل عددها إلى أربعة أجيال، وفيما يلي معلومات عامة عن أجيال سيارة هونداي أكسنت:

الجيل الأول:

والذي تم انتاجه في عام 1995م واستمر نتاجه حتى عام 1999م. وهو عبارة عن تطوير لنوع سابق من السيارات أطلق عليه سيارة هونداي إكسيل.

الجيل الثاني:

    وهو الجيل الذي تم انتاجه في عام 2000 واستمر حتى عام 2006. وتميز هذا الجيل بمساحة أوسع للسيارة من الداخل، وسميت في كوريا لأول مرة باسم فيرنا.

الجيل الثالث:

وهو الجيل الذي بدأ انتاجه في عام 2006م واستمرت الشركة بصناعة هذا النوع من السيارات حتى عام 2010م . وتم تقديم هذا الجيل ولأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وتطورت بامتلاكها محرك VVT الجديد. وأصبحت سيارة فائقة الجودة وذات مساحة أرحب في الداخل.

الجيل الرابع:

    وهو الجيل الذي بدأت الشركة بصناعته في عام 2011م، واستمرت بصناعتها حتى الآن، وتميز هذا الجيل بامتلاكه محركين. فالمحرك الأول هو محرك رباعي يتسع إلى 1.4 لتر. والمحرك الثاني من نوع جاما، وهو محرك رباعي الأسطوانات ويتسع إلى 1.6 لتر.

مزايا سيارة هونداي اكسنت

تتميز سيارة هونداي أكسنت بكون قطع غيارها وصيانتها متوفرة في كل مكان وبسهولة، بالإضافة إلى أنها تعتبر من السيارات الإقتصادية والتي لا تستهلك كمية كبيرة من البنزين مقارنة مع بقية أنواع السيارات. وتعتبر السيارة مريحة للغاية من الداخل، فهي تشتمل على مساحة داخلية واسعة وكراسي جلد مريحة. بالإضافة إلى أنها فائقة الأناقة من الداخل والخارج. ويتميز هيكلها الخارجي بصلابته ومنظره الجيد، ولم يتم التبليغ عن أي حالات عيوب مصنعية للسيارة. وهذا ما يزيد من كفاءتها وتميز صناعتها.

  وايضا تشتمل هذه السيارة على العديد من الميزات الأخرى مثل قوة محركها التي تبلغ 132 حصان، ويبلغ أقصى عزم للدوران 161 نيوتن متر. وتمتلك السيارة نظام حماية ممتاز، حيث وبالإضافة إلى هيكلها الصلب فهي تحتوي على وسائل هوائية مرنة لحماية السائق، وايضا احتواءها على مكابح الطوارئ  الذاتية. ويشتمل الجيل الأخير منها على كاميرا للرؤية الخلفية.

عيوب سيارة هونداي اكسنت 

  وبما انه لا يوجد أي شيء كامل في العالم. وبالرغم  من مزايا هذه السيارة الغنية عن التعريف وسعادة العديد من الأفراد الذين قاموا باقتنائها. وايضا هذه السيارة تمتلك بعض العيوب البسيطة والتي تم التبليغ عنها. لان عيوب هذه السيارة محركها صغير ولذلك من الصعب القيادة بها لمسافات بعيدة. ولا يمكن القيادة بسرعة عالية بهذه السيارة وذلك نتيجة لخفة وزنها وصغر حجمها. و هذا لا ينفي كونها من أفضل السيارات العائلية عالميًا.

  تفضل  بزيارة دلاله كوم

شارك الإعلان :
نظر بدهید

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلى