لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
كيف تقوم بشراء موبايل جديد من منصة دلالة. كوم؟

كيف تقوم بشراء موبايل جديد من منصة دلالة. كوم؟

هل ترغب بشراء موبايل جديد؟

الكثير منا تنتابه الحيرة عندما يرغب في شراء موبايل جديد،

ويسأل نفسه أي جوال أختار، كبير الحجم أم صغير، أختاره غالي الثمن أم رخيص الثمن،

ومن أي علامة تجارية أشتريه سامسونج أو سوني أو أختار جوال هواوي أو أيفون.
لا تحتار تابع مقالتنا هذه لتعرف ما هي المعايير التي يجب عليك أن تراعيها لتستطيع شراء موبايل جديد يلبي متطلباتك اليومية.

يوجد 5 معايير عليك أن تراعيها عند شرائك جوال جديد هي :

خامات التصنيع Materials

يعتبر المعدن من أفضل الخامات لأنه يتحمل الصدمات ، ويبقى معك لفترة طويلة ، وقد اتجهت العديد من شركات صناعة الهواتف الذكية إلى إدخال معدن الألومنيوم الخفيف فى صناعة الموبايلات مثل موبايل iPhone 6
موبايل HTC M9 ، موبايل هواوى جى 8 .

الشاشة Screen :

قبل أن تقوم بشراء موبايل جديد عليك أولا أن تحدد نوع الشاشة وحجمها ومن أفضل أنواع الشاشات حاليا IPS و AMOLED فكل شاشة لها ميزات خاصة بها فإذا أردت أن توفر لك الشاشة استهلاك طاقة قليل وتمنحك ألوان طبيعية أكثر عليك أن تنتقي شاشة IPS أما إذا أردت أن ألوان مشرقة فإن شاشة الموبايل AMOLED ستكون هي الخيار الأنسب لك.

البروسيسور و الرامات Processor & RAM :

تتركز أهميته في تشغيل الألعاب هو وحدة المعالجة الموجودة فى الجوال ، وهو يعد المسئول عن عمليات التفكير والحساب الخاصة بالهاتف ، وهناك العديد من البرامج التى نستخدمها لا تعتمد على سرعة البروسيسور مثل [ الفيس بوك – تويتر – يوتيوب ] بل تعتمد على سرعة مزود خدمة الانترنت ، وتتركز أهمية البروسيسور فى تشغيل الألعاب ، و البرامج ذات الرسوميات العالية ، وخلاصة القول ان جوال مزود ببروسيسور عالى الامكانات لن يهنج ، ولكن لاحظ انك تحتاج لرامات RAM كبيرة الحجم لتتيح لك بقاء عدد كبير من التطبيقات فى وضع الانتظار ، وايضا الرامات كبيرة الحجم 3 جيجابايت مثلا تعنى تصفح سريع للتطبيقات والبرامج المفتوحه .

الكاميرا Camera

 يعتقد مستخدمي الهواتف الذكية أن كثرة عدد الميجا بكسل في الكاميرا هو دليل على أن الكاميرا هي الأفضل طبعا هذا اعتقاد خاطئ، وذلك لأن الميجابكسل هو الذي يتحكم في عرض الصورة وطولها فنجد أحياناً أن الصورة سيئة بالرغم عدد البيكسلات الخرافي. 

سينسور التصوير هو الذي يضمن لك صورة رائعة فمثلاً جوال هواوي G8 بكاميرا 13 ميجابكسل مزودة بسينسور RGBW وهو أفضل من سينسور RGB الذي يكون محملا على 90 % من الموبايلات الحديثة في السوق. 

إن هذه الأحرف RGBW هي اختصارات الألوان ويعطي حرفW  صورة أوضح وخاصة في اللون الأبيض والألوان الفاتحة. 

البطارية Battery :

عند شراء موبايل جديد عليك أن تهتم بأربع معايير تؤثر على أداء البطارية وهي الشاشة والبروسيسور واجهة الجوال UL والبطارية فمثلا جوال سامسونج تكون واجهة المستخدم فيه ذات حجم كبير ولا تتيح للمستخدم إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية. 

الأن وبعد أن عرفت كيف تقوم بشراء موبايل جديد ندعوك إلى زيارة قسم إلكترونيات في منصة دلالة. كوم  التي تقدم لك الكثير من الخيارات والعروض و الأنواع والمواصفات والأسعار لكافة الأجهزة الإلكترونية و الموبايلات. 

تستطيع وأنت في منزلك زيارة موقعنا وتصفح الأقسام الفرعية و مشاهدة الإعلانات المتنوعة وشراء ما تحتاج إليه. 

نحن نقدم أفضل خدمة للسوق السوداني تواصل معنا عن طريق الدردشة أو التعليقات أو أرقام الهواتف. 

 

وأخيراً  أتمنى أن أكون  قد وفقت في مقالتي، كيف تقوم بشراء موبايل جديد من منصة دلالة. كوم؟ 

 

شارك الإعلان :
نظر بدهید

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى